خطة أمنية ومرورية لتأمين احتفالات رأس السنة في منطقة برج خليفة

وضعت اللجنة المعنية بتأمين وتنظيم احتفالات رأس السنة في مدينة برج خليفة عدة تدابير احترازية لتفادي الزحام وعرقلة حركة السير في المنطقة التي يتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً من الجمهور عشية الأول من يناير/ كانون الثاني .

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء مهندس محمد سيف الزفين، أن من بين الإجراءات تكثيف الدوريات المرورية على الشوارع المحيطة ببرج خليفة لمنع الازدحام خصوصاً من جانب السيارات التي تقف محاذاة الطريق وتؤدي إلى عرقلة حركة السير ومنع الانسياب المروري في المنطقة .

وأشار الزفين إلى أن التنسيق بين الجهات المعنية يتم على مستوى جيد للغاية بين شرطة دبي وهيئة الطرق لتفادي أية أخطاء قد تحدث، لافتاً إلى أن الهيئة لديها خطتها الخاصة فيما يتعلق بمسألة نقل الزوار سواء بالمترو أو بالحافلات العامة التي خصص لها مسارات ومواقف عديدة في المنطقة .

كما أشار إلى أن المرور سوف يتولى تأمين حركة السير من خلال خطة موازية تعتمد على التنسيق في مسألة إطالة زمن الإشارات الخضراء في الطرق التي تستخدمها سيارات الأجرة والحافلات حتى لا تطول فترة توقفهم في المنطقة، وأضاف أن الدوريات المرورية سوف تتولى إرشاد القادمين إلى المواقف المخصصة لهم في زمن مناسب يحول دون حدوث تكدس في المنطقة .

وأضاف أن هناك إشكالية يتسبب فيها سائقو سيارات يتوقفون في شارع الشيخ زايد والشوارع الخارجية السريعة المحيطة بالمنطقة مثل شارع الخيل لتصوير فعاليات الاحتفالية خصوصاً عند انطلاق الألعاب النارية، لافتاً إلى أنه سوف يتم العمل على منع هذا التوقف غير المبرر ومخالفة الأشخاص الذين يصرون على هذا السلوك

وأكد العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية أن هناك خطة أيضاً لتكثيف الحضور الأمني الميداني خلال الاحتفالات في كافة أنحاء الإمارة وفي المواقع التي تشهد احتفالات وتكدساً جماهيرياً لمنع وقوع أية جرائم قد تعكر صفو الاحتفالات .

وأضاف هناك حضور أيضاً بالقرب من الفنادق لتأمينها، والتدخل في الوقت المناسب عند حدوث أية مشكلات، وأشار إلى أن رجال الأمن السياحي ينتشرون من أجل إرشاد أفراد الجمهور في حال طلب أية مساعدة .الخليج

Related posts